ثلاثة طُرق لتشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز

3-ways-run-android-apps-windows-logoهل أنت مُهتَم بالأندرويد؟ لن تحتاج إلى شراء جهاز جديد أو الذهاب إلى متجر إلكتروني حقيقي (هل ما زالوا موجودون من الأساس؟) من أجل تجربة هذا النظام. تستطيع تشغيل تطبيقات الأندرويد المُختَلفة و الإستمتاع بأحدث النُسَخ من النظام بسهولة تامة على ويندوز. سواء كُنت تُريد تجرُبة الأندرويد قبل شرائك, تجرُبة أحدث نُسخة من النظام, أو حتى نقل التطبيقات المُختَلفة من و إلى جهازك الأندرويد, تستطيع القيام بكُل هذا من خلال الثلاث تطبيقات التي سيتم التكلُم عنها اليوم في هذا المقال.

BlueStacks

3-ways-run-android-apps-windows-01

BlueStacksلا توفر لك تجرُبة الأندرويد الكاملة, فهى مُجَرد تطبيق يقوم بتشغيل تطبيقات آخرى على حاسوب.  Bluestacksتعمل في وضعية Full-Screen Mode (في هذه الوضعية يملأ التطبيق الشاشة), و لكنك تستطيع الضغط على Alt-Tab من أجل إستخدام برامج آخرى أثناء العمل.

3-ways-run-android-apps-windows-03

إذا كُنت تحتاج إلى المزيد من التطبيقات, تستطيع الحصول على هذا بكُل سهولة من خلال الضغط على أيكونة Get More Apps (الحصول على المزيد من التطبيقات). ستحتاج إلى التسجيل ب Facebook Connect أو بحساب جديد علىBluestacksمن أجل الإستمرار. لسوء الحظ, هذه الصفحة لا تتضَمن حالياً عدد كبير من التطبيقات.

3-ways-run-android-apps-windows-04

روعةBluestacksتظهر بشكل أكبر إذا كُنت تمتلك في الأساس جهاز أندرويد. تستطيع تنصيب تطبيقBlueStacksCloud Connect, المُتوَفر في سوق الأندرويد, من أجل نقل التطبيقات من هاتفك إلى حاسوبك و العكس صحيح.

YouWave

3-ways-run-android-apps-windows-05

YouWaveيأتي بفترة تجريبية تصل إلى سبعة أيام, و هى فترة كافية من أجل تجربة تطبيقات الأندرويد على حاسوبك. التطبيق يأتي بصفحة بداية عادية و قائمة تطبيقات.YouWaveلا يتضَمن عدد كبير من التطبيقات, و لكنك تستطيع الحصول على المزيد من خلال متجر Amazon App Store و AndAppStore. قُم فقط بالضغط على قائمة View ثُم على Online Content من أجل عرض المتاجر المُتوَفرة.

3-ways-run-android-apps-windows-06

إضغَط على الأيكونات الخاصة بهُم من أجل تنصيبهُم و سيظهرون في قائمة التطبيق (YouWave). من هُنا, تستطيع تشغيلهُم من أجل إستكشاف عدد ضخم من تطبيقات الأندرويد الرائعة المُختَلفة.

Official Android Emulator

3-ways-run-android-apps-windows-08

حزمة تطوير سوفتوير الأندرويد الخاصة بشركة جوجل تأتي بمُحاكي أندرويد مُنفَصل, و لكن بالرغم من هذا, إلا أنه مُوجه للمُطورين. تستطيع تشغيل أحدث نُسخة أندرويد على حاسوبك بهذه الطريقة, و لذلك, فهو أمر رائع لتجرُبة نظام Android Jelly Bean.

في البداية, ستحتاج إلى تحميل و تنصيب SDK Manager من جوجل. بعد التنصيب, قُم بتشغيله و إختار الملفات الخاصة بأحدث نُسخة من نظام الأندرويد. إضغَط على زر التنصيب و سيقوم SDK Manager بتحميل الملفات المطلوبة و تنصيبها بشكل تلقائي.

3-ways-run-android-apps-windows-09

إضغَط على قائمة Tools (الأدوات) بعد الإنتهاء من التحميل, إختار Manage AVDs, ثُم إضغَط على زر New من أجل تكوين جهاز ظاهري جديد. إختار النُسخة التي قُمت بتنصيبها, قُم بتسمية جهازك الظاهري الجديد, ثُم إضغَط على Create AVD.

سترى جهازك الظاهري الجديد في نافذة Virtual Device Manager. إختاره, إضغَط على زر Start ثُم Launch من أجل تشغيل المُحاكي. لا تقلق إذا أخذ الأمر وقت.

3-ways-run-android-apps-windows-10

المُحاكي الخاص بشركة جوجل أداءه بالتأكيد ليس أفضل من أو حتى يُساوي تطبيقBlueStacksأوYouWave. المُحاكي لا يأتي أيضاً مع سوق الأندرويد أو أي متاجر مُدمَجة آخرى, و لكنك تستطيع تحميل التطبيقات بنفسك و تنصيبها من الداخل.

الخلاصة

إنفتاح نظام الأندرويد يُمَكن المُطورين من خلق تطبيقات كهذه, و هو أمر رائع. لا يوجد هُناك حل مُشابه إذا كُنت تُريد تشغيل تطبيقات iPhone أو iPod على نظام الويندوز. بالرغم من ذلك, إلا أنه يوجد بعض الحدود التي يجب وضعها في الإعتبار, فعلى سبيل المثال, لا يعمل متجر الأندرويد في أياً من هذه التطبيقات, إلا واحد.

تذَكر أن نظام الأندرويد لم يتم تصميمه من أجل فأرة الحاسوب. تجرُبة النظام بإتخدام الفأرة من أجل التوجيه و الإشارة ليس كالقيام بنفس الأمور من خلال اللمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Best Blogger Tips